كيفية تنظيف الاسنان بخطوات بسيطة والحفاظ على صحة فمك واسنانك ومنع الرائحة الكريهه

 تعلم كيفية تنظيف الاسنان بطريقة صحيحة





سوف تحصل على فم صحي واسنان نظيفة اذا طبقت الخطوات البسيطة التي سوف نتحدث عنها.

قبل البدا

يجب علينا ان نعلم انه هناك عدة طرق لتنظيف الاسنان التي  يحددها طبيب الاسنان حسب حالة المريض التي قد تكون في نوع معجون الاسنان المستعمل الذي قد يحتوي على فلورايد اكثر او بنوعية فرشة الاسنان المستخدمة التي أما ان تكون ناعمه او قاسية  والتي يجب تغييرها كل ثلاث اشهر.

ثلاث دقائق مرتان في اليوم

افضل مدة التي يقضيها الشخص في تفريش اسنانه هي ثلاث دقائق وتكون مرتان في اليوم مرة قبل النوم مرة بعد الاستيقاظ من النوم تمنع الم الاسنان والتسوس,
معظم الناس لا يقضون المدة الكافية في التفريش وهذا يؤثر على حصة الفم وبالتالي النتائج تكون غير مرضيه.


 تعلم كيفية تنظيف الاسنان بطريقة صحيحة
 تعلم كيفية تنظيف الاسنان بطريقة صحيحة

كيف نستخدم فرشاة الاسنان بطريقة صحيحه؟ وماهي الوضعيات ؟


11-  نقوم بوضع الفرشاة بطريقة مائله بدرجة 45 ونبدأ من بداية اللثة الى اسفل السن وهذا يساعدنا على ازالة الاكل المترسب بين اللثة وسطح السن وهذه الخطوة مهمه جدا تساعدنا في علاج اللثة وتمنع الاتهاب.

22-   نستمر بوضعية  التفريش هذه على جميع الاسنان من الجهة الامامية.

33-   نقوم بتفريش السن من الاسفل الى الاعلى ومن ثم نقوم بحركة تفريش دائرية لكي نزيل أي ترسبات بقايا الطعام التي تكون صعب ازالتها من الجهة الخلفية للسن.

44-   نستمر في التنظيف على جميع الاسنان من الخلف وخاص اسنان الفك السفلي لا نها تكون اكثر عرضة لتكون طبقة الجير(plaque) وبالتالي نمنع تكون الجيرفي الاسنان.

55-   نقوم بتنظيف سطح السن الذي يتم عليه المضغ كما هو موضح في الصورة.

66-  بعدها نقوم بغسل الفرشاة ووضع كمية قليلة من المعجون ونقوم بتنظيف اللسان وهذا شيء مهم جدا لان اغلب الناس لا ينتبهون الى كمية البكتريا التي توجد على سطح اللسان والتي تعتبر احد اسباب التسوس ورائحة الفم الكريهة.

ملاحظة مهمه:

في جميع خطوات التنظيف يجب ان يكون التفريش بطريقة خفيفة وليس بقوة لان هذا سوف يسبب اذى للأسنان واللثة مثل تاكل الاسنان لهذا يفضل استخدام فرشاة ناعمه((soft . ويكون مكتوب نوع الفرشاة على غلافها او اسال الصيدلي واطلب منه ان يعطيك فرشاة ناعمه.















شارك المقال :
الموضوع التالي
رسالة أحدث
الموضوع السابق
لا توجد مواضيع سابقة

Dr.Abdullha

اضف تعليق :

0 تعليقات

صحة اسناني. يتم التشغيل بواسطة Blogger.